Monday, April 07, 2008

شيخ الجراحين العراقيين في ذمة الله



لم اره في حياتي، لكنه استاذ الكثيرمن اساتذتي اللي درسوني في طب البصرة و طب بغداد ، سمعت اسمه يتكرر في محاضراتهم وهم

يقولون استاذنا حالد ناجي قال كذا وكذا
لابد ان محاضراته كانت شيقة جدا بحيث بقيت كلماته محفورة في اذهانهم سنين و مرروها لنا نحن
ارجو من الله أن يتغمده بواسع رحمته
وأن تكون الأخلاق والمثل نبراسا لنا لنقتدي به
انا لله وانا اليه راجعون
اتمنى أن يكون له نصب في احد مستشفياتنا او كلياتنا الطبية، تخليداً وتقديرا لذكراه، وهو الذي افنى عمره في خدمة طلابه ومرضاه. انه يستحق ذلك وعسى ان تنتبه اليه وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة ، كي لا ننسى طبيبنا خالد ناجي العلامة البارزة في الطب العراقي.

3 Comments:

At April 09, 2008 3:14 am, Blogger A&Eiraqi said...

انا لله انا اليه راجعون
كان الأستاذ خالد ناجي يعطي محاضرة للطلبة الجدد في كليات الطب كرة في السنة
حضرت له محاضرتين عام 2000 و 2001
كانت لكلماته نكهة خاصة و هو يتحدث عن أول يوم له في كلية الطب لقائه بالوصي عبد الأله,
ثم يعطي بعض الحكم و النصائح
1+1 لا يساوي بالضرورة 2
ممكن 0 (روميو و جولييت)
و ممكن ما لا نهاية >(ادم و حواء)>

و في لقائه مع القناة الفضائية العراقية قبل الحرب سئلوه كيف يقيم نجاحه فقال
بمقدار تفق ابني علي بالأنجازات

ثم تحدث عن حياته قائلاً
في طفولتي كنت اتطلع للصبا
في صباي كنت انتظر ان أصبح شاباً
و عندما كنت شاباً أنتظرت الرجولة
و أنا رجل بدأت أنتظر الشيخوخة
و الان وأنا شيخ انتظر الموت

رحمه الله كان صرحاً علمياً و رمزاً من رموز الطب في العراق

 
At April 09, 2008 9:20 am, Blogger nana said...

الله يرحم جميع امواتنا الابطال المكافحين في الارض

وانشالله تكونين استاذة قد الدنيا يا تارا

 
At April 09, 2008 2:19 pm, Blogger Tara said...

A & E
ياترى راح يصير في جيلنا ناس مثل هذول
الكبار؟


نانا
(انا بصراحة (عاوزة ربع جنية و امشي
على رأي سعيد صالح

 

Post a Comment

<< Home

Free Web Site Counters
Free Web Site Counters