Wednesday, April 19, 2006

بعيدا عن السياسة ..... يومياتي في المطبخ


بعيدا عن آلام اليومين الماضيين ..... عن الخوف و عن الغموض و السؤال الملح جدا :هوة منو يضرب منو بالضبط ؟

سؤال لن تتم الاجابة عليه طبعا مثل باقي الاسئلة كلها .



يوم شتائي- السابعة صباحا - على التلفون

- خالة صباح الخير ،قولي لي .. الماي اللي سلقت بيه اللحم ارميه ؟ لو اخليه و احط فوقه الفاصوليا ؟
- ليش ترميه ؟
- أخاف يطغى طعم اللحم على طعم الفاصوليا و يطلع كأنه تشريب لحم.

(اكتشفت فيما بعد انه ماكو هيجي كلاو ،هي الفاصوليا تدمر كل الدنيا بس تدخل في القدر )
بس خالتي اعتقد انها ماعرفت الجواب لانها لاتطبخ ..فقالت لي :

- مو قلت لك افتحي كتاب ( نزيهة ) ؟ و الله كل شي مكتوب بيه
- خالة فتحته ،يقول لي اهرسي الفاصوليا ..أنا ما أريدها مهروسة ،اريدها عدلة كل وحدة وحدها.

بعدين فكرت وقلت لها :يمكن أنا فتحت فصل الحساء و جان لازم افتح فصل المرق ؟
- اي أكيد مكتوب بالمرق ...
- اوكي ... انتي شنو أخبارج ؟
- أنا رايحة للامتحان هسّة (خالتي تدرس بالكلية المفتوحة )
-نعم ؟؟!! عندج امتحان اليوم و كاعدة تحجين وياي ؟ يللا يللا روحي ... باي باي

*********

أما اللي عقّدني فعلا فهو أبي لاني ، كل يوم ،كنت انتظر منه ان يقول لي عن الاكل (طيّب )،(عاشت إيدج )،لكنه لا يقول شيء .. أضطر ان أسأله في النهاية، بتردد : بابا . . . . طيّب ؟
- إي كلّش طيب .
- لعد ليش ما تقول ؟
- أنا أقول لما يكون أكو شي غلط .اذا أسكت يعني اوكي .
- أنا تصورت بالعكس انك لما يكون ما طيب تسكت .
- ليش اسكت ؟
- قلت يمكن تخاف على مشاعري يعني .
- اقول لك اذا كنت انتقد لما يكون ما طيب فهل اخاف على مشاعرج ؟

المهم ، صرت افرح لما يسكت ، بحيث البارحة لما قام من الاكل و أول ما وصل لباب المطبخ قلت :هيييييييييه ،ما قال شي ، يعني طيب !!!
رفع أخي عينه من صحنه وقال لي : الله يشافيج .
*********

أخي اقترح ان اواصل الطبخ حتى بعد رجوع امي من السفر ولمدة اسبوع .
قال انها اكيد تعودت ما تطبخ خلال هاي الفترة (لا ... خوش اقتراح )

أنا وافقت طبعا من باب الشهامة والوطنية ونكران الذات
:(


12 Comments:

At April 19, 2006 6:25 pm, Blogger Bassam Sebti said...

يا عزيزتي يا تارة....
لو تدرين شكد اتونس من اقرة المواضيع اللي تنزليهة بالبلوك... و هاي اول مرة اعوف تعليق بالعربي. هذا الموضوع ذكرني باختي حبيبتي اللي كلش مشتاقلهة خصوصا و هي هسة ملتهية ببنتهة الحلوة اللي تخبل..

اول مرة اختي تعلمت الطبخ من جانت بالكلية بصف اول و هذا الحجي قبل 6 سنين يعني قبل الحرب و قبل منتخرج و نشتغل. اول شي تعلمته جان تمن احمر و دجاج مشوي. الله ليهسة اتذكر سوتة يخبل علمودي لان اني اموت عل التمن الاحمر و الدجاج. و هسة محروم من الدجاج من ورة افلاونزا الطيور.

قبل كم يوم اجتي و ية زوجهة و بنتهة و سوتلي اشكال و الوان خصوصا امي المسكينة معلمة و الدوام و البيت ماخذيهة..

ان شا الله الله يخليلج اهلج كلهم و يحفظهم من كل مكروه...

 
At April 19, 2006 10:28 pm, Blogger Tara said...

ليش متشترون دجاج ؟؟
عادي انا قررت اكسر الحصار و أرجع اشتري بيض ودجاج
ما شفت ببرنامج كاريكاتير قالوا :شنو انفلونزا الطيور ،بابا احنا عراقيين ما يأثر بينا شي


لا والله جدّيات انا شفت الناس كلها رجعت تشتري و اشتريت لاني بلا دجاج تتبهذل احوالي

قصتك ويّا التمن الاحمر ذكرتني بفد وحدة اجت تخطبني لابنها قالت لي اهم شي تعرفين تسوّين تمن احمر لان ابني يموت عليه
:))


كتبت عن الطبخ لاني ردت موضوع ينسينا الهم والغم اللي داير ما دايرنا

 
At April 19, 2006 11:58 pm, Blogger Aladdin said...

بقالك كتير مكتبتيش بالعراقي! ماني فاكر منها كثير منشان آني ماعدت اشوف أو اسمع موسيقى عراقية كثير (حتى بعض أغاني المدفعي صارت كارثة بالنسبة لي)!

الله يخاليج ما تقطعين هاي العادة!

قولي لي كام أخذت على عشرة!

 
At April 20, 2006 7:55 am, Blogger Sam... said...

" الشهامة والوطنية ونكران الذات",

nice one, you are really a true arab...

i think fathers are all the same, my father used to do the same thing back at home...:)

Salam,

 
At April 20, 2006 12:56 pm, Blogger Muhammad Aladdin said...

هههههههههههههههه
تعرفي ان الحوار بتاعك مع والدك ده بجد دمه خفيف؟
انتي سكر يا تارا
:)

 
At April 20, 2006 3:41 pm, Blogger Al Tarrar said...

Tara,

I was born and raised in Adhamyia, my life is Adhamyia …whoooppie. The things I did when I was a child and a teenage was like a myth. People who knew me then thought I was crazy, but others thought I was a ‘bit’ Adib Siz ..lol..

About that food recipe, this is a typical approach. When my mother used to ask me about her cooking I never said it was delicious – I always said it was OK, and then she would say one day I would cry over her food. Of course, like all other women, she was right even when she was wrong!! Well, almost right because she never cooked Sushi :D

And about your dad, well that shows your experience with men – especially with older ones, is a bit moderate. When men like to be spoiled a bit or attract the attention they tend to remain silent as ‘Thugul’. So your dad is in a Dala’h stage :)

Obviously because your mom is away.

 
At April 22, 2006 4:45 am, Blogger Incomplete said...

كان لي كتير أدخل مدونتك وألاقي الخريطة اللي بدون تعليقات
فرحت لما دخلت اليوم ولاقيت بوستات كتير
بجد أوحشتني
بحس لما بقرا بوستاتك البسيطة إن العالم لسه فيه بشر
:)

 
At April 22, 2006 7:47 pm, Blogger Tara said...

aladdin
انتة تؤمر ،، مع إني اكتب بالعراقي في اغلب البوستات

وبالنسبة لاغاني الهام المدفعي ابعث لي كلمات اي اغنية و أنا اترجمها إلك
:)

بالطبخ اخذت درجة عالية ولذلك عملوا لي تمديد لاسبوع بعد وصول امي
و بصراحة هم متفاجئين من مواهبي اللي طلعت وقت الشدة


antar
left 30 yrs ago ??
Waw
Our country now is not the one u left.
Anyhow ,we have to wait & see its (new look).
Welcome in ur first visit.


Sam
أعرف الكثير من هاي المصطلحات بسبب الثقافة القومية اللي كانوا يدرسونّا اياها
I never thought of being anyone but Arabic.

God bless ur father.


علاء
شكرا
:)


Nader
"People who knew me then thought I was crazy, but others thought I was a ‘bit’ Adib Siz .."
:)))

Tell ur mom some nice words Nader.They really need them.

& yes I don't have experience with men.Niether the older nor the younger.


ورود
:أيام الخريطة كنت في حالة سبات
حينها اكون ما اريد اقول اي شي عن اي شي و بعدها تجي المرحلة اللي اريد فيها ان اقول كل شي عن كل شي

يسعدني مرورك دائما و شكرا على كلماتك
الحلوة

 
At April 24, 2006 7:19 am, Blogger Ash said...

Hi Tara,

Your dad sounds just like my dad. I loved reading your post and you really made me laugh. Thank you.

 
At April 25, 2006 7:45 am, Blogger Tara said...

Ash
Laughter the best medicine !
Welcome to Tara blog & thanks for ur comment sweetie :)

 
At June 01, 2006 10:55 pm, Blogger حـدوتـة said...

فكرتيني بنفسي يا تارا في رمضان...ده الوقت اللي بحب اجرب فيه في أهلي علشان هما لازم ياكلوا يعني :)

عندي ملف كبير فيه وصفات من كل حتة، من أصحابي، قرايبي، الإنترنت. أول ما باب يشوفني داخلة المطبخ وشايلة الملف يقول باستسلام وبعض من قلق: إنتي هتطبخي من الملف النهارده؟ طيب...

مساكين إحنا وهما...مالها يعني علب التونة؟؟

يومك جميل :)

 
At June 05, 2006 10:03 pm, Blogger Tara said...

انتي تطبخي من الملف ؟؟

:D

تشرفت بزيارتك يا حدوتة

 

Post a Comment

<< Home

Free Web Site Counters
Free Web Site Counters