Sunday, January 29, 2006

مؤيد نعمة .... مات


شفت اللافتات السودة في الشوارع و على حايط بناية اكاديمية الفنون يومها و حسيت كأنو احد كفخني على راسي...و قعدت اسأل ليش مات ؟و شلون مات ؟اغتيال او طلقة طايشة او عداوة ؟ او انتقام من رسمة رسمها ؟بس طلع انه مات بجلطة دماغية .كنت يومها رايحة للسوق اشتري اشياء قبل سفري ووراها سافرت و رجعت واعتكفت فما كتبت الا هسة بعد ان مر وقت طويل لكن كنت اريد اكتب عنه من يومها لاني احب رسوماته جدا من أيام الكلية و من ايام ما كان اخي معنا و كنا نتعارك على قصاقيص رسوماته اللي بمجلة الف باء حيث كانت زاويته الاسبوعية .رسوماته كانت من النوع اللي الواحد يشوفها بدقيقة بس تبقى في البال خلال كل اليوم.
هنا كلام عنه ، وهنا ،و هنا ، وهنا


Thursday, January 26, 2006

You've got mail



فلم المدونين المفضل ،او هكذا انا اعتقد لاني شفت اسمه في بروفايلات العديد منهم ،
اليوم حيطلع على ال mbc2
وغالبا انا اشوف افلام يوم الخميس على هالقناة
الاسبوع قبل الماضي كان ابي يقلب في القنوات لما طلعت جوليا روبرتس في فلم
My best friend's wedding
في اللقطة اللي تكون بيها قاعدة على ارض الممر ، مستندة الى باب غرفتها في الفندق و تدخن و يجي عامل الفندق يقول لها ان التدخين ممنوع .انا بس شفتها انصرعت و قلت له : بابا خليه ،لا تغيره ،الله يخليك خليه

بابا : هذا الفلم ؟؟!!!! اذا كنت انا شايفه 3 مرات فأكيد انتي شايفته فد خمس مرات .
أنا : لاء .. سبعة
بابا : شنو يعني تريدين تحفظيه ؟
أنا : لاء .. أنا حافظته
بابا :(صمت )
أنا : اريد اشوفه (مع مط و جر و تطويل الكلمة الاخيرة )
الله هداه و اعطاني الريموت و اخذ الجريدة و قعد يقراها



Tuesday, January 24, 2006

... من حفر حفرة




مواطن من محافظة البصرة ارسل الى جريدة الصباح (اسمه وعنوان بيته في الصفحة العاشرة من عدد اليوم ) يقول انه نظرا لشحة الماء في منطقتهم ، حفر بئرا بحثا عن الماء و بعد ان وصل الحفر الى عمق مترين ظهر له نفط اسود و بصورة مستمرة و دون انقطاع و لايعلم بمن يتصل و ماذا يفعل و يتسائل في ختام رسالته :أين اذهب ؟؟

يعني شلون راح يوقف هالنفط ؟ و لا راح يوقف لانه تحت ضغط وما صدّق لقى منفذ.

لا تروح مكان .هرّب النفط ( مع باقي النفط اللي يتهرب كل يوم ) و اشتري ماي .

تذكرت الاهزوجة اللي كانوا اهل البصرة يقولوها : ( يابصرة دومك مظلومة ...)

Saturday, January 21, 2006

تاني تاني تاني ...ترلللم



امي رجعت سافرت !
بس هالمرّة راح تبقى 3 أشهر .راحت لكندا بدورة تدريبية مسويتها اليونسكو وما لقوا غير امي يرسلوها لكندا بالشتا ... يا عيني عليكي يا ماما ...
و انا ؟عادي ... بالمطبخ يعني ...(أموت ع المطبخ و على التفكير بالطبخ ) بس هي سوّت لي جدول حتى ما احتار شنو اطبخ كل يوم....و أنا لازم اصبر و لازم اكافح حتى ما يشمت بيّا اللي قال انه ما مقهور عليّا لكن على اللي راح ياكلوا طبخي ... يللا شنو تطلع 90 يوم بعمر الزمن يعني ؟


Friday, January 20, 2006

محلاها عيشة الحرية



تنقطع الكهرباء عشرين ساعة في اليوم في بغداد .مما يؤدي الى ظواهر غريبة.مثلا للاستمتاع بحمام منعش في شهر كانون الثاني تقوم بتسخين قدرين من الماء على الطباخ اولا و تدخل مدفأة نفطية للحمام، مثل اللي بالصورة، ثانيا... (ما يحتاج اقول شلون حلوة ريحة النفط في مكان مغلق ) .بعدين تخلي الماي الحار في سطل و الماي البارد في سطل و بعدها تستعمل الطاسة و الطشت .


اذا كنت ، في بلد ما ،و تستطيع ان تفتح الدوش و ينزل لك ماي دافي و اذا كانت مراية الحمام تتغطى بالبخار بعد ذلك فعليك ان تدرك انك في بلد متطور و تحمد ربك مليون مرة .
وزير الكهرباء لا يدلي بأي تصريحات للصحف او الاعلام و منع اي احد من الوكلاء او المستشارين في وزارته من الادلاء بأي تصريح ايضا (حسب جريدة الصباح )حول اسباب الرفاهية اللي احنا بيها .

اكيد ماكو اسباب لهذا الاخفاق المشين و شماعة الارهاب اللي تتعلق عليها كل البلاوي ما عادت تتحمل .الارهاب ما يمنعكم يا حكومة من رفع الازبال اللي تملي الشوارع مثلا" .


المدفأة الزيتية اختراع من الماضي ما عاد يؤدي اي دور في العراق الجديد.

احمل هذه الاشياء في جيب الروب دائما".ضوء صغير و قدّاحة(ولاّعة) اشعل بيها (اللالة) لما اقعد الفجر.لما اشتريتها سألني البيّاع: ( تريدين قدّاحة طبّاخ لو جكاير) فقلت له (جكاير).و الله خجلت قدّامه صرت كأني ادخن .بس انا ما احب اختراع علبة الثقاب و الاعواد اللي تتكسر و تخليني اعصب.


اعتراف متأخر جدا" : هسة يللا عرفت شنو معنى كلمة احتلال




Free Web Site Counters
Free Web Site Counters